المواعيد مواعيد العمل

وداعا للنضارة الطبية.. 6 مزايا لـ "زرع العدسات" لتصحيح الإبصار

وداعا للنضارة الطبية.. 6 مزايا لـ "زرع العدسات" لتصحيح الإبصار

 

يشهد المجال الطبى على مستوى العالم تطور ملحوظ بصورة دورية، حيث تظهر التقنيات الطبية المتطورة التى يتم استخدامها مثل عمليات تصحيح النظر بداية من الليزر والفيمتو ليزر والفيمتو ليزك، وصولًا إلى تقنية زرع العدسات لتصحيح الإبصار.

 

 

عملية زرع العدسات  لتصحيح الابصار

ومع حلم الجميع للتخلص من ارتداء النظارة الطبية، يوضح الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، ، التفاصيل الكاملة لعملية زرع العدسات لتصحيح الإبصار ومزاياها ومدة العملية، إضافة إلى الرد على كافة التساؤلات التى تدور فى ذهن الجميع من راغبى التخلص من ارتداء النظارة الطبية.

 

ويقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، إن المجال الطبى شهد تطور كبير وملحوظ بكافة المجالات، موضحًا أن تصحيح الإبصار أيضًا شهد طفرة حقيقة فى الفترة الأخيرة من خلال استخدام التقنيات الطبية الحديثة، ومنها على سبيل المثال عملية زرع العدسات لعلاج عيوب الإبصار سواء قصر نظر أو طول نظر.

 

مزايا عملية زرع العدسات

وأضاف الدكتور أحمد عساف، لـ"اليوم السابع"، أن هناك العديد من المزايا التى يشعر بها المريض عند الخضوع لعملية زرع العدسات لتصحيح الإبصار، منها على سبيل المثال أن المريض لا يشعر بوجودها داخل العين، كما أنها تساعد على تحسين الرؤية، إضافة إلى أن المريض لا يضطر إلى استخدام المحاليل الطبية، وذلك لأن العدسة يتم زرعها داخل العين.

 

وداعا النظارة الطبية

وتابع أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، أن من ضمن مميزات استخدام تقنية زرع العدسات لتصحيح عيوب الإبصار، الانتهاء من هموم خلع العدسات اللاصقة بصورة يومية وتنفيذ التعليمات المتعلقة بها، خاصة أن كثرة ارتداء العدسات اللاصقة لساعات طويلة يخنق قرنية العين وقد يسبب قرحة بالقرنية.

 

10 دقائق .. مدة العملية 

ونفى الدكتور أحمد عساف زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، كافة الشائعات التى تدور حول عملية زرع العدسات لإصلاح عيوب الإبصار، والتى تدعى بفشل العملية بعد فترة زمنية محددة، مؤكدًا أنه قد تستمر العدسات المزروعة سليمة طوال الحياة، لافتًا إلى أن عملية زرع العدسات تتم داخل العين بدقة متناهية باستخدام مخدر سطحى أو موضعى ، ولا تتعدى فترة إجرائها 10 دقائق فقط.

 


مطلوب ادخال الأسم بالكامل
مطلوب ادخال رقم الهاتف
مطلوب ادخال البريد الإلكترونى
مطلوب ادخال الرسالة