المواعيد مواعيد العمل

عملية الكاستم ليزك | المزايا والعيوب والتكلفة

عملية الكاستم ليزك | المزايا والعيوب والتكلفة

عملية الكاستم ليزك | المزايا والعيوب والتكلفة

يعد تخصص طب العيون من أكثر التخصصات التي تطرأ عليها الكثير من التغيرات والتطورات يومًا بعد يوم، وتظهر بها العديد من التقنيات الجديدة، التي تساعد مرضى العيون على استعادة قدرتهم على الرؤية بوضوح مرة أخرى، ومن بين هذه التقنيات: تقنية الكاستم ليزك، أو الليزك التفصيلي، ولتتعرف أكثر على عملية الكاستم ليزك ومميزاتها وعيوبها ما عليك إلا قراءة المقال التالي.

 

 

ما هو الكاستم ليزك ؟

 

قبل الإجابة عن سؤال: ما هو الكاستم ليزك ؟ نوضح أولًا أن عملية الكاستم ليزك لها أكثر من تسمية، مثل: الليزك التفصيلي، أو الكونترا ليزك، أو الفيمتو ليزك مع بصمة العين، وكل هذه التسميات تنطبق على العملية نفسها، وتستخدم هذه العملية في تعديل سطح قرنية العين، وتعد إحدى التقنيات المستخدمة في تصحيح أشهر عيوب الإبصار، مثل: قصر النظر، وطول النظر، و الاستجماتيزم، وما يجعلها مختلفة عن بقية عمليات تصحيح النظر: تحديدها لبصمة العين قبل العلاج، عبر تصوير القرنية أولًا بجهاز البنتاكام،  للحصول على شكل قرنية العين بدقة، ثم إدخال بيانات القرنية في جهاز الكاستم ليزك لتحديد بصمة العين الخاصة بالمريض، وفي النهاية يصبح الجهاز مصممًا للمريض خصيصًا.

 

 

مزايا عملية الكاستم ليزك 

 

يشعر المرضى المرشحون لعملية الكاستم ليزك بالمزيد من الخصوصية (والاحترافية كذلك) عند استخدام تلك التقنية، إذ توفر لهم علاجًا يتوافق مع حالتهم المرضية، كما أنها تساعد على علاج عيوب الإبصار المختلفة خاصة الاستجماتيزم -إذ يحدد الطبيب زاوية الاستجماتيزم عند تصوير بصمة العين وهو أمر يصعب تحديده باستخدام أي من التقنيات الأخرى- وتصحيح الانحرافات الحاصلة في سطح قرنية العين، ويفضل الأشخاص الذين تتطلب وظائفهم حدة في النظر (مثل الطيارين) الخضوع إلى عملية الكاستم ليزك.

 

اضرار الكاستم ليزك

 

رغم كفاءة عملية الكاستم ليزك، ومميزاتها المتعددة في علاج مشاكل الإبصار؛ إلا أنها -مثل كل التقنيات- قد تنطوي على بعض المخاطر أو الأضرار التي قد تصيب العين، خصوصًا عندما تجرى العملية على يد طبيب قليل الخبرة، ومن أبرز اضرار الكاستم ليزك ما يلي:

 

الفرق بين عملية الليزك و عملية الكاستم ليزك

 

تظهر أولى الفروقات بين عملية الليزك و عملية الكاستم ليزك في إمكانية علاج عيوب الإبصار وانحرافات سطح القرنية، إذ تتوقف قدرة عملية الليزك عند تصحيح عيوب الإبصار فقط دون تعديل الانحرافات، لذا فهي غير مناسبة للمرضى الذين يمتلكون قرنية غير منتظمة، أو الذين يعانون من انخفاض سمك القرنية، بينما يستطيع الكاستم ليزك تخطي قدرة الليزك، وعلاج هذه الحالات , اعرف عن عملية الليزك لتصحيح النظر .

 

عيوب عملية الكاستم ليزك

 

كما وضحنا سابقًا فإن قدرة الكاستم ليزك في علاج انحرافات العين تبدو كبيرة، لكن مع الأسف فإن الكاستم ليزك تعجز قدرته العلاجية أمام بعض حالات القرنية المخروطية، لذا يحتاج الطبيب إلى فحص مرضى القرنية المخروطية أولًا لتحديد ما إذا كانت عملية الكاستم ليزك تناسبهم أو لا.

 

سعر عملية الكاستم ليزك

 

يتفاوت سعر عملية الكاستم ليزك بين العيادات والمراكز العلاجية المختلفة، تبعًا لمستوى تجهيزات المركز وكذلك مستوى خبرات وقدرات ومهارات الطبيب الذي يجري العملية، كما أنها تختلف عن سعر عملية الليزك التقليدية لما تقدمه من مزايا تفوق الليزك التقليدي، ويمكن معرفة سعر عملية الكاستم ليزك بدقة عند التواصل مع د. أحمد عساف، الذي يعد افضل دكتور عيون في مدينة نصر في نظر الكثيرين، وواحدًا من أفضل أطباء العيون في مصر بأكملها.

 

في نهاية هذا المقال، نرجو أن نكون قد استطعنا الإجابة عن سؤالك: ما هو الكاستم ليزك ؟

ووضحنا مزاياه وأضراره بما يكفي.. ويسعد دكتور أحمد عساف -أستاذ طب وجراحة العيون في كلية الطب بجامعة عين شمس، وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية- بمساعدتكم على التخلص من عيوب الإبصار باستخدام تقنية الكاستم ليزك الحديثة، بعدما حققت نسب شفاء عالية.. تواصلوا مع مركز د. عساف الآن عن طريق بيانات التواصل الموضحة على الموقع.


مطلوب ادخال الأسم بالكامل
مطلوب ادخال رقم الهاتف
مطلوب ادخال البريد الإلكترونى
مطلوب ادخال الرسالة