المواعيد مواعيد العمل

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء"كتاركت"

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء"كتاركت"

أعراض الإصابة بالمياه البيضاء"كتاركت"

 

تعتبر العيون من الأعضاء الأكثر حساسية فى الجسم، والتى ما أن تتأثر بأى شىء وصولًا إلى درجة اضطراب الإبصار لدى الإنسان، حتى تصبح مصدر إزعاج يجعله يبحث سريعًا عن حلول وعلاج، خاصة إذا كان الأمر مرتبط بمشاكل فى عيوب الإبصار التى تتمثل فى طول النظر أو قصر النظر والتى ينتج عنها ارتداء النضارة الطبية , اعرف التهاب السائل الزجاجي في العين .

 

ما هى المياه البيضاء 

المياه البيضاء أحد الأمراض التى تصيب العين وتمثل قلق لدى الإنسان، وللإصابة بهذا المرض أعراض التى إذا شعر بها المريض تؤكد إصابته بالمياه البيضاء، الأمر الذى يلزم خضعوعه لعملية طبية لإزالة المياه البيضاء من العين , اعرف سعر عملية المياه البيضاء بالليزر

 وفى هذا الإطار، يقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة عين شمس وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، إن المياه البيضاء عبارة عن عتامة داخل العدسة البلورية للعين تؤدى إلى عدم وضوح الرؤية.

اقرأ ايضا : تكلفة عملية انفصال الشبكية

اعراض الإصابة بالمياه البيضاء

وأوضح الدكتور أحمد عساف، أن هناك العديد من الأعراض التى إذا صاحبت الإنسان تؤكد أنه مصاب بالمياه البيضاء "الكتاركت"، ويأتى فى مقدمة تلك الأعراض شعور الحالة المصابة بالمياه البيضاء بضبابية وتعتيم فى الرؤية، والتى تجعل الإنسان فى حالة ضيق مستمرة.

 

وتابع الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، أن المياه البيضاء تجعل المصاب بها يشعر بعدم الوضوح فى الرؤية حتى مع استخدام "النظارة الطبية"، بالإضافة إلى التغير السريع فى مقياس النظارة على عكس المعتاد، وكل هذه الأمور تؤكد أن الشخص مصاب بالمياه البيضاء.

 

كبار السن أكثر عرضة للإصابة بالمياه البيضاء

وأشار الدكتور أحمد عساف زميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، إلى أنه من المتعارف أن كبار السن الأكثر عرضة للإصابة بالمياه البيضاء، ويترتب على إصابتهم بهذا المرض وجود قصر نظر، موضحًا أن ذلك لا يعنى عدم إصابة الأطفال بها، ولكن يكون الأمر فى حدود ضيقة , تعرف على عملية المياه البيضاء لكبار السن .

 

ووسط مخاوف البعض من الإصابة بالمياه البيضاء، يؤكد الدكتور أحمد عساف، أن علاج المياه البيضاء شهد تطورًا كبيرًا فى الفترة الأخيرة مع تطور المجال الطبى بصفة عامة، حيث تم الاستغناء عن الطرق التقليدية فى علاج الإصابة بالمياه البيضاء مع ظهور أحدث تقنية على مستوى العالم لعلاج المياه البيضاء وهى جهاز الفيمتو ليزر.

 


مطلوب ادخال الأسم بالكامل
مطلوب ادخال رقم الهاتف
مطلوب ادخال البريد الإلكترونى
مطلوب ادخال الرسالة