المواعيد مواعيد العمل

5 عوامل أساسية تساهم فى نجاح عملية الليزك

5 عوامل أساسية تساهم فى نجاح عملية الليزك

 

نجاح أى عملية على مستوى العالم مرتبط بعدد من الاجراءات والعوامل الهامة التى تساعد على تحقيق الوصول إلى نسبة الأمان الكاملة فى العملية، وعمليات تصحيح الإبصار باستخدام التقنية الطبية الحديثة فى مجال علاج عيوب الإبصار وهى "الليزك" شأنها شأن أى عملية أخرى حيث يوجد عدد من الاشتراطات الهامة التى تساعد وتساهم على نجاح العملية.

يقول الدكتور أحمد عساف أستاذ طب وجراحة العيون بكلية الطب جامعة عين شمس، وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية، للتعرف على العوامل الأساسية التى تساهم فى نجاح عملية الليزك.

ويؤكد الدكتور أحمد عساف أن عمليات تصحيح الابصار باستخدام تقنية الليزك آمنة طبيًا، موضحًا أنه قبل إجراء عملية الليزك، يجب مراعاة عدد من النقاط الهامة

 

عوامل نجاح عملية الليزك

1- خبرة الجراح الذى سوف يقوم بعملية الليزك.

2- الفحوصات الطبية التى تجرى على العين قبل البدء فى إجراءات العملية، لأنها تحدد مدى إمكانية إجراء العملية من عدمه، بالإضافة إلى أنها مسئولة عن تحديد أى مستوى من مستويات الليزك التى تناسب العين وتحقق النتيجة المطلوبة.

3- قياس التشوهات البصرية الموجودة فى العين، حيث إنه من الضرورى قياس التشوهات البصرية قبل إجراء العملية، لمعرفة أى من مستويات الليزك الذى سيجرى استخدامه، خاصة فى ظل تطور الأجهزة الطبية التى يعتمد عليها الأطباء لمعرفة هذه التشوهات بدقة، وبالتالى تقدم المساعدة للمريض بصورة لا يشعر خلالها بأى ضرر فى عينه بعد إجراء العملية، مثل عدم الرؤية بشكل جيد فى الليل، لأنه فى مثل هذه الحالات يمكن أن يلجأ إلى "الكاستم ليزك".

4- هناك اعتبارات أخرى قد لا يهتم بها الطبيب، ولكنها ضرورية قبل إجراء عملية الليزك، مثل أسلوب المعيشة، وممارسة الرياضة.

5- تحديد الهدف من عملية الليزك، حيث يجب أن يتحدث الطبيب مع المريض قبل إجراء العملية، لمعرفة مدى ملائمة العملية للحالة.

وفى ختام تصريحاته، يشدد الدكتور أحمد عساف، على أن الليزك ليس عملية واحدة، بحيث يمكن إجراء العملية من خلال أكثر من مستوى وصورة، موضحًا أن الجراح هو الذى يحدد المستوى المسئول عن مدى مناسبة هذه المستويات لكل عين.

 

 


مطلوب ادخال الأسم بالكامل
مطلوب ادخال رقم الهاتف
مطلوب ادخال البريد الإلكترونى
مطلوب ادخال الرسالة