المواعيد مواعيد العمل

تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر

تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر

عملية شد الجفون بالليزر هي إحدى العمليات التجميلية التي تساعد على  تحسين المظهر العام للوجه، وبصفة خاصة لدى كبار السن .. ولعل من أكثر ما يشغل المقبلين على الخضوع لهذه العملية معرفة تكلفة عملية شد الجفون بالليزر بصورة تقريبية، وتتحدد تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر بناءً على عدة عوامل، يمكنك معرفتها عند إتمام قراءة هذا المقال.

 

ماهي عملية شد الجفون بالليزر؟

 

قبل استعراض محددات تكلفة عملية شد الجفون بالليزر ؛ نذكر أولًا دواعي إجراء هذه العملية، أو الأسباب التي تستدعي الخضوع لها بتعبير آخر، والتي يمكن تلخيصها في الآتي: التخلص من الجلد المترهل، وشد العضلات المرتخية، والتخلص من الدهون الزائدة التي تتراكم تحت العين أو حولها، مما يعطي انطباعًا بالتقدم في العمر وكبر السن.

ويشيع ظهور تدلي الجفون مع التقدم في العمر، حيث تبدأ الجفون في الارتخاء بسبب ضعف العضلات المحيطة بالعين، وتستغل الدهون تلك الظروف للتراكم تحت الجلد، ويتدلي الجفن العلوي، وظهور انتفاخات أو تكيسات دهنية أسفل العين. 

 

من هو المرشح المناسب لإجراء عملية شد الجفون بالليزر؟

 

يفضل إجراء عملية شد الجفون بالليزر للأفراد الذين يتمتعون بصحة جيدة، ولا يوجد لديهم أي أمراض أو التهابات قد تؤثر على العملية.

وعادة ما يتجاوز عمر المرشحين للخضوع للعملية 35 عامًا، إذ تبدأ الجفون المتدلية في الظهور في هذا العمر أو بعده، وإذا ظهر تدلي الجفون في عُمر أقل نتيجةً للعامل الوراثي عند أحد الأشخاص؛ يتوجب عليه استشارة الطبيب أولًا قبل الخضوع للعملية، للتأكد من ملاءمتها لحالته.

   

كيف يمكن تجنب مضاعفات عملية شد الجفون بالليزر ؟

 

يمكن تجنب مضاعفات عملية شد الجفون بالليزر باختيار جراح عيون ذي مهارة وخبرة عالية، دون الخوف من احتمال ارتفاع تكلفة عملية شد الجفون بالليزر ، وذلك لأن إجراء العملية عند طبيب غير متخصص أو غير ماهر يؤدي إلى تبِعات وأضرار كبيرة في الجانب المادي، وفي الجانب الصحي (وهو الجانب الأهم بالطبع)، نظرًا لاحتمال فشل العملية وحدوث بعض المضاعفات.

 

ومن أهم المضاعفات المحتملة لهذه العملية:

  • الإصابة بالعدوى والنزيف.

  • جفاف العين وتلف بعض أنسجتها.

  • الشعور بصعوبة إغلاق كلتا العينين.

  • ظهور ندوب واضحة.

  • حدوث جرح في عضلات العين.

  • تغير لون الجلد المحيط بالعين.

  • تشوّش الرؤية.

بالإضافة إلى بعض المخاطر الأخرى، مثل: مخاطر التخدير، ومخاطر حدوث الجلطات الدموية، وغير ذلك، وكلها مضاعفات يمكن تجنبها بأخذ الاحتياطات اللازمة من الجراح الخبير المختص.

 

الفحوصات اللازمة قبل إجراء عملية شد الجفون بالليزر: 

 

زيارة الطبيب في عيادته أمر ضروري قبل اتخاذ قرار الخضوع للعملية، وذلك لإجراء الفحوصات اللازمة، وذلك ليتمكن الطبيب من تقييم الحالة الصحية العامة، واستبعاد عوامل الخطر.

ويجري الطبيب أيضًا فحصًا سريريًا على المريض للتأكد من سلامة حالة جفون العين والقناة الدمعية، كما يفحص الطبيب قدرة العين على الرؤية بوضوح، ويتأكد من عدم معاناة المريض من أي مشاكل في الرؤية الجانبية.

وقد يطلب الطبيب من بعض المرضى تصوير العين من زوايا محددة، ويساعد ذلك في توقع أثر العملية على المدى القريب والبعيد.

وبعد ذلك يمكن تقدير تكلفة عملية ارتخاء جفن العين في مصر بصورة أقرب ما تكون إلى الدقة.

 

هل نتائج عملية شد الجفون بالليزر دائمة؟

يحتفظ أغلب الخاضعين للعملية بالنتيجة طوال حياتهم، لكن قد يعود تدلي الجفون إلى الظهور مرة أخرى في عدد محدود من الحالات.

 

تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر :

 

لا يمكن تحديد تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر بصورة قاطعة ونهائية ودقيقة كما ذكرنا، وذلك بسبب اعتماد التكلفة على عوامل متغيرة، من أهمها:

  • مكان إجراء عملية شد الجفون بالليزر.

  • مستوى وسمعة الطبيب الذي يجري العملية.

  • نوع التخدير المستخدم.

  • المستلزمات الطبية المستعملة أثناء الجراحة.

  • طبيعة الحالة ومتطلباتها.

اتصل الآن بمركز الدكتور أحمد عساف -أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس، وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية- لحجز الاستشارة، والخضوع للفحوصات اللازمة، ومن ثم معرفة تكلفة عملية شد الجفون بالليزر الأكيدة والنهائية بالنسبة لك، بعد تقييم حالتك وتحديد متطلباتها بدقة.


مطلوب ادخال الأسم بالكامل
مطلوب ادخال رقم الهاتف
مطلوب ادخال البريد الإلكترونى
مطلوب ادخال الرسالة